حجب البرلمان الكوسوفي الثقة عن الحكومة ودعا إلى انتخابات برلمانية استثنائية.


سراييفو: اعلنت حكومة كوسوفو اليوم استقالتها اثر تصويت البرلمان اليوم على حجب الثقة بالحكومة والدعوة لانتخابات برلمانية استثنائية في تلك الجمهورية اليوغسلافية السابقه والتي تواجه ازمة سياسية حادة خلال الاشهر الاخيرة.

واشار بيان للحكومة نقلته اذاعة بريشتنا اليوم ان رئيس الوزراء هاشم تاتشي قد اعلن استقالة الحكومة تبعا لتصويت غالبية نسبية على سحب الثقة من الحكومة في وقت اعلن رئيس البرلمان وهو رئيس الجمهورية بالوكالة يعقوب كراسنيشي حل البرلمان والدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة.

واوضحت الاذاعة بان الانتخابات البرلمانية الاستثنائية هي الحل الوحيد للخروج من الازمة الحالية والتي ادت قبل شهر الى استقالة رئيس الجمهورية فاتمير سيدو مما ادى الى انهيار الائتلاف الحاكم في كوسوفو.

واوضحت الاذاعة بان الانتخابات الاستثنائية القادمة ستجري في 12 ديسمبر القادم وهو الموعد الدستوري لاجراء الانتخابات البرلمانية الاستثنائية والتي يتطلب اجراؤها في موعد اقصاه 45 يوما من تاريخ اعلان حل البرلمان.

ويشير المراقبون هنا الى ان الازمة الساسية الحالية في كوسوفو ستؤدي الى تاجيل المفاوضات المتوقعة بين كوسوفو وصربي مما سيحمل في طياته تاجيل الحل السياسي للازمة في كوسوفو برمتها.