تجري انتخابات تشريعية مبكرةفي كوسوفوبتاريخ 13 شباط/فبراير كما أعلن رئيس البلاد اليوم.

بريشتينا: اعلن رئيس كوسوفو بالوكالة يعقوب كراسنيكي للصحافيين الجمعة ان انتخابات تشريعية مبكرة ستجري في كوسوفو في 13 شباط/فبراير لمعالجة الازمة السياسية الناتجة من الاستقالة المفاجئة للرئيس فاتمير سيديو.

وقال كراسنيكي للصحافيين ان quot;الانتخابات (لاختيار اعضاء) برلمان كوسوفو ستجري في 13 شباط/فبراير 2011quot;. وهذه الانتخابات التشريعية ستكون الاولى في كوسوفو منذ اعلان استقلال الاقليم في شباط/فبراير 2008. وجرت اخر انتخابات تشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر 2007.

وسيتولى البرلمان الجديد تعيين الرئيس المقبل. وكان الرئيس السابق فاتمير سيديو استقال في 27 ايلول/سبتمبر بعدما اعتبرت المحكمة الدستورية انه انتهك الدستور ببقائه رئيسا لحزبه، الرابطة الديموقراطية في كوسوفو، بعد توليه رئاسة الدولة.

وستشهد كوسوفو حملة انتخابية تزامنا مع بدء حوار مع صربيا بهدف تسوية المسائل العملانية التي يواجهها الكوسوفيون، سواء كانوا من الالبان او الصرب، برعاية الاتحاد الاوروبي. وهذا الحوار سيكون الاول بين بلغراد وبريشتينا منذ اعلان استقلال كوسوفو.

وخلال زيارتها الاربعاء لبريشتينا، اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن املها بان quot;يبدأ (هذا الحوار) وينتهي في اسرع وقتquot;.