قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

بريشتينا: رأى وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني quot;أن هناك مستقبلاً لكوسوفو في الاتحاد الأوروبيquot;، واصفا في خطاب أمام برلمان بريشتينا إعلان الاستقلال عن صربيا الذي تم في شهر شباط/فبراير من العام غير الماضي بأنه quot;لا يمكن التراجع عنهquot;.

واعتبر رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن عدم فوز كوسوفو باعتراف كل الدول الأعضاء في التكتل الأوروبي الموحد quot;لا يمنع بريشتينا من الاعتماد على آفاق أوروبية صلبةquot; ذلك شأنها شأن كل دول المنطقة التي تحصلت على تعهدات أوروبية بهذا الاتجاه .

وكان فراتيني قد أكد في في وقت سابق من الاربعاء في تصريحات من بلغراد أن ممثلين من الولايات المتحدة وروسيا وتركيا والمنظمات الدولية الرئيسية سيشاركون في مؤتمر الاتحاد الأوروبي والبلقان المقرر عقده في الثاني من حزيران/يونيو المقبل في سراييفو.

ونوه وزير الخارجية الايطالي إلى أن أهمية هذا المؤتمر تأتي من خلال quot;التأكيد على أن لا خيار آخر أمام منطقة غرب البلقان ليست سوى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تدريجياquot;، ً لأنه quot;إذا لم تأخذ أوروبا زمام المبادرة فستكون هناك قوى من شأنها أن تعيد المنطقة إلى مراكز أخرىquot; وختم بالقول quot;ينبغى ألا تفوت هذه الفرصةquot; أي دمج غرب البلقان.