قتل مجهولون موظفاً كبيراً في احد شوارع مدينة قندهار التي تعتبر مهداً لحركة طالبان.

كابول: قتل مجهولون على متن دراجة نارية موظفا كبيرا الخميس في احد شوارع قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان ومهد حركة طالبان، كما ذكرت السلطات المحلية.

وفي ولاية غزني التي تعد ايضا احد معاقل المتمردين في الشمال، عثرت قوات الامن على جثث اربعة من عناصر الشرطة اختفوا الاثنين خلال هجوم.

وكان مسؤول الشؤون التربوية احمد الله مارا في احد شوارع قندهار مع ابنته في طريقه الى الى احد الافران، عندما اطلق عليه النار المهاجمون الذين كانوا يركبون دراجة نارية فأردوه، كما قال رئيسه احمد لوكالة فرانس برس.

واضاف احمد ان quot;ابنته اصيبتquot; بجروح.

واغتال عناصر من حركة طالبان على متن دراجة نارية في الفترة الاخيرة بضعة مسؤولين في ولاية قندهار حيث يشن الجيش والقوات الدولية منذ الربيع هجوما واسعا يفترض ان ينتهي قريبا، كما تقول كابول.

من جهة اخرى، عثرت الشرطة مساء الاربعاء على جثث اربعة من عناصر الشرطة اختفوا منذ شن متمردون هجوما الاثنين في ولاية غزني في الشمال.

وكان عناصر من طالبان احتلوا منطقة كوغياني فحملوا السلطات على ارسال تعزيزات لاستعادتها.

واكد قائد شرطة الولاية ديلاوار زاهد الخميس لوكالة فرانس برس ان المنطقة وقعت تحت سيطرة عناصر طالبان بضع ساعات لكن الشرطة ما لبثت ان استعادتها.

وبلغ اجمالي عدد عناصر الشرطة الذين وقعوا في الاسر خلال العملية 19 عنصرا. واطلق سراح واحد منهم وقتل اربعة ولا يزال 14 في عداد المفقودين، كما قال زاهد.