قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت الخارجية الهندية ان الرئيس باراك اوباما سيبحث قضايا بالغة الاهمية خلال زيارته الى نيودلهي.


نيودلهي: كشفت وكيلة وزارة الخارجية الهندية نيروباما راو عن ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيبحث عددا من القضايا بالغة الاهمية مع الجانب الهندي خلال زيارته المرتقبة الى البلاد المقررة يوم السبت وتستغرق اربعة ايام.

وقالت راو في تصريح للصحافيين اليوم بمناسبة ان الرئيس اوباما الذي سيزور الهند تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ quot;سيبحث مع القيادة الهندية قضايا مكافحة الارهاب والتعاون النووي المدني والتعاون في مجال الطاقة والفضاءquot;.

واضافت quot;انه من المرجح توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية في مجالات التعليم والصحي والزراعة والامن الغذائي والطاقة النظيفة خلال زيارة الرئيس اوباماquot;.

واشارت راو الى ان المباحثات بين الجانبين الهندي والاميركي ستناقش مسألة زيادة الرسوم للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة اضافة الى فرض حظر على الاستعانة بالباحثين عن وظائف من خارج الهند.

وحول برنامج زيارة الرئيس اوباما خلال زيارته الى الهند قالت راو ان الرئيس الاميركي سيصل بعد غد الى مدينة مومباي العاصمة المالية للبلاد ثم يتوجه في اليوم التالي الى العاصمة نيودلهي.

وذكرت ان اوباما سيلتقي في نيودلهي برئيسة البلاد براتيبها باتيل ورئيس الوزراء مانموهان سينغ ونائب الرئيس حامد انصاري ورؤساء الاحزاب الرئيسة اضافة الى القاء خطاب امام البرلمان الهندي الاثنين المقبل.

واوضحت ان الرئيس اوباما سيصحب خلال الزيارة عقليته ميشيل اوباما ومستشار الامن القومي جيمس جونز ووزير الخزانة تيموثي غيثنر ومدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية راجيف شاه.