هددت اسرائيل السلطة الفلسطينية بتدمير اجهزة الامن بالضفة الغربية في حال اشركت حماس بها.


غزة: كشفت مصادر فلسطينية ان اسرائيل هددت السلطة الفلسطينية بتدمير الاجهزة الامنية التابعة لها في الضفة الغربية في حال اشركت حركة حماس في هذه الاجهزة.

واوضحت المصادر ان هذا التهديد نقل الى السلطة الفلسطينية مؤخرا بعد الحديث عن مطالب حركة حماس اشراكها في هذه الاجهزة في اطار اتفاق المصالحة الفلسطيني.

ومن المقرر ان يتلقي قادة من حركتي فتح وحماس يوم الثلاثاء القادم في العاصمة السورية دمشق في اجتماع سيخصص لبحث الملف الامني الذي لم يتم الاتفاق بشأنه بين الحركتين خلال جلسات الحوار المشتركة السابقة والتي امتدت على مدار اشهر طويلة.

وسيشارك مسؤولون امنيون من الحركتين في الاجتماع من بينهم اللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة الفلسطينية والمحسوب على حركة فتح في ما سيشارك من حركة حماس المسئول فيها عماد العلمي اضافة الى المهندس اسماعيل الاشقر رئيس لجنة الداخلية والامن في المجلس التشريعي الفلسطيني.

واشارت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها الى ان quot;حركة حماس تطالب حركة فتح بان تكون مسؤولية الامن في قطاع غزة تحت مسؤوليتها في الفترة القادمة عقب توقيع اتفاق المصالحة في حين تطالب بان يتم اشراكها في الاجهزة الامنية في الضفة الغربيةquot;.

واكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اخيرا ان السلطة الفلسطينية لن توافق ابدا على اقتسام الامن مع حركة حماس اذا ما طلبت ذلك خلال جلسة المصالحة المقررة في التاسع من الشهر الجاري في دمشق لبحث الملف الامني الشائك.

وتجاوزت كل من فتح وحما) خلال لقاء عقد في دمشق نهاية ايلول- سبتمبر الماضي ثلاث نقاط اختلف عليها في الوثيقة المصرية الخاصة للمصالحة والتي وضعتها القاهرة قبل اكثر من عام والتي وقعت عليها حركة فت) فيما امتنعت حماس عن ذلك.

واتفقت الحركتان قبل الشهر الماضي في لقاء دمشق الاخير على وضع حل لخلافاتهما بشأن اللجنة الخاصة الانتخابات التشريعية والرئاسية ومحكمة الانتخابات والموضوع المتعلق بعمل اللجنة التي ستعمل على اعادة تشكيل المجلس الوطني وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.