قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظم الشيعة مظاهرة في بغداد دعماً للمسيحيين العراقيين الذين تعرضوا في الاونة لهجمات.


بغداد:احتشد آلاف الشيعة العراقيين في مظاهرة اليوم السبت في بغداد تلبية لدعوة من الزعيم الشيعي البارز مقتدى الصدر للتعبير عن تأييدهم للمسيحيين العراقيين الذين تعرضوا في الآونة الأخيرة لسلسلة من الهجمات من قبل عناصر من تنظيم quot;القاعدةquot;.

وتوجه المتظاهرون من الأحياء الشيعية في بغداد نحو كنيسة السيدة العذراء الكاثوليكية الواقعة في شرق بغداد والتي اقتحمها المسلحون من تنظيم quot;القاعدةquot; يوم الأحد الماضي. وأسفر ذلك الاعتداء عن مقتل 52 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح.

وبعد مرور يومين على الفاجعة هدد تنظيم quot;القاعدةquot; بمواصلة الاعتداءات على المسيحيين، واصفا إياهم بأنهم quot;أهداف مشروعةquot;. ودعا مقتدى الصدر يوم أمس الجمعة جميع العراقيين إلى التعبير عن تأييدهم للمسيحيين، مطالبا الحكومة العراقية بـquot;السماح للشعب العراقي بحماية دور العبادة من المساجد والكنائسquot;.

وقال ناطق باسم التيار الصدري في حي صدر سيتي الشيخ عباس الرباعي في حديث لوكالة quot;نوفوستيquot;: quot;سندافع عن الكنائس والمساجد على حد سواء. سنتصدى سوية للإرهابيين الذين لا يهددون المسيحيين فحسب، وإنما جميع العراقيينquot;.