الرياض: استمع الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، إلى تقرير عن كامل الاستعدادات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وشدد خلال ترأسه لجلسة مجلس الوزراء اليوم، على الحرص والتفاني في ذلك، لما لأداء هذا الواجب تجاه حجاج بيت الله الحرام من الأجر والثواب العظيم من الله عز وجل، داعياً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لأداء واجبهم تجاه هذا الشرف الذي خص الله به المملكة العربية السعودية وشعبها، وفقا لما ذكرت وكالة الانباء السعودية.

وأوضح والدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة زير الثقافة والإعلام أن النائب الثاني رحب في بداية الجلسة باسم خادم الحرمين الشريفين عن ترحيب المملكة العربية السعودية، حكومة وشعباً، بحجاج بيت الله الحرام، الذين توافدوا على البقاع المقدسة من كل فج عميق لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام سائلا الله سبحانه وتعالى لحجاج بيت الله الحرام حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً . ومعبراً عن الشكر والثناء لله عز وجل على ما شرف به هذه البلاد من خدمة الحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، وقاصديها لأداء مناسك الحج.

وبين، أن النائب الثاني، أطلع بعد ذلك المجلس على المشاورات والرسائل والاتصالات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين خلال الأسبوع، مع عدد من قادة الدول الشقيقة، ومبعوثيهم، حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم .. ومن ذلك الرسالة التي تسلمها من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وقام بتسليمها رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي، والاتصال الهاتفي، الذي تلقاه من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واستقباله الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر.

وأضاف وزير الثقافة والإعلام، أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى جملة من القضايا الإقليمية والدولية ، ومنها الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام في المنطقة، والأوضاع في العراق والسودان ولبنان، والجهود الدولية الأخيرة في إجهاض عدد من العمليات الإرهابية ، منوهاً بتلك الجهود وأهمية التعاون الدولي خاصة تبادل المعلومات بين الدول لمحاربة الإرهاب.