اتخذت إسرائيل إجراءات عقابية بحق القيادي في حماس رأفت ناصيف عقب إعلانه إضرابًا عن الطعام.


غزة:قالت لجنة الأسير الفلسطيني إن السلطات الإسرائيلية اتخذت إجراءات عقابية بحق القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف عقب إعلانه إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على سوء معاملته واستمرار اعتقاله التعسفي دون تهم محددة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم أن ناصيف البالغ من العمر 40 عامًا، وينحدر من طولكرم، يقبع في سجون إسرائيل رهن الاعتقال الإداري منذ 19 مارس/آذار 2009، رغم عدم إدانته بأي تهمة، ورفضت المخابرات الإفراج عنه.

مشيرة إلى أن محاكم الاحتلال الصورية جددت اعتقاله الإداري لمرات متعددة ضاربة عرض الحائط كل الأعراف والقوانين. وذكرت اللجنة أن الأسير قرر الإضراب بسبب معاملته السيئة واحتجازه في سجن مجدو وحرمانه من حقوقه كأسير إداري. معربة عن قلقها الشديد على حياته بسبب إصراره على الإضراب، وطالبت الصليب الأحمر بزيارته فورًا، ومتابعة حالته بعد منع محاميه من زيارته، محملة السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياته.

وأكدت أن احتجاج الأسير ناصيف مشروع في ظل إنكار الاحتلال لكل حقوقه، واحتجازه منذ أكثر من عام ونصف دون تهمه أو دليل إدانة، إضافة إلى ممارسات إسرائيل بحقه من الإهانة، وحرمانه من أدنى متطلبات الحياة.