الرياض: أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مسمى laquo; مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات raquo; على مجمع الطالبات التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد حصولها على موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بهذا الخصوص في برقية جوابية وجهها الملك لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بناء على ما رفعه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل له .

وقال الدكتور أبا الخيل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم quot;إن ذلك يأتي تتويجاً للجهود التي بذلتها الجامعة في تعليم الفتاة السعودية وهو يعد من أعظم الدواعم والدوافع لانطلاقة علمية وعملية في تطوير تعليم الطالبات في هذه الجامعة العريقة لتحقيق ما يصبو إليه خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- في هذه الجامعة quot;.

يذكر أن تكلفة مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تبلغ أكثر من ملياري ريال وقد أُنشئت على أرقى مستوى ، وتقع غرب الحرم الجامعي الذيي تبلغ مساحته أكثر من مليون متر مربع, محاط بأربعة طرق رئيسة.

وتشتمل المدينة الجامعية للطالبات بعد اكتمالها على ستة مباني تعليمية, بالإضافة إلى المبنى المركزي الذي يضم بهو الطالبات والمباني التعليمية المساعدة والخدمات وكذلك مبنى للمكاتب الإدارية العليا والاستوديوهات ومبنى لاستقبال ذوي الطالبات.

وقد روعي في تصميم المباني توفير الخصوصية التامة للطالبات، كما هيئت المباني بجميع الوسائل الحديثة لتوفير البيئة التعليمية المثالية.