قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت السعودية اليوم الأحد بحظر التدخين داخل مطاراتها.


جدة:بدأت هيئة الطيران المدني السعودي اليوم بتطبيق حظر التدخين في كافة المطارات بالمملكة، وقال رحيمي في بيان صحفي له عقب تدشينه بدء تطبيق حظر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة ، أن غرامة مخالفة التدخين في كافة مطارات المملكة الدولية والمحلية وإيقاع الغرامة المالية على المخالفين بناءً على ما أقره مجلس الوزراء السعودي من قرار بحظر التدخين في المطارات.
وأوضح رحيمي أنه تمت طباعة أكثر من 300 ألف نموذج خاص بتطبيق الغرامة المقررة بـ 200 ريال عن كل مخالفة يتم ضبطها داخل مباني المطار. وتوقع كذلك أن ثمار القرار ستشجع المدخنين على الامتناع عن التدخين حتى في الأماكن العامة، معتبرا أنه سيسهم في دعم الجانب الثقافي بإضرار التدخين.

وبعد حفل التدشين أوضح رئيس هيئة الطيران المدني المهندس عبدالله رحيمي في حديثه للصحفيين أن الهيئة تقوم على دعم شركات الطيران؛ ابتداء من اصدار الترخيص لها و القيام على عمل دراسات وتقديمها إلى الجهات المعنية .
وعن أسعار التذاكر قال رحيمي أن أسعار التذاكر مرتبطة بالعرض والطلب، وأوضح أن أسعار التذاكر تعكس التكلفة الفعلية التي تتحملها الشركة، مشيرا إلى أنه في الوقت أما في الوقت الحالي فأسعار التذاكر فهي ثابتة.

وفي سؤال عن إعلان طيران سما انسحابها من السوق السعودية، قال رحيمي أنها شركة تعرضت لمصاعب مالية، وهيئة الطيران تحاول دائما مساندة الشركات و العمل على ما يمكن أن يفيدها حتى لا تتعرض لمثل هذه الخسائر.

وبالعودة إلى حديثه عن بدء حظر التدخين بالمطارات، أكد رحيمي أنه سيتم تحويل جميع مبالغ الغرامات في الصندوق الخاص بمشروع نظام مكافحة التدخين من أجل الزيادة في برامج التوعية.
يأتي ذلك بعد حملة توعية بأضرار التدخين من خلال النداء الداخلي بالمطارات ورسائل التوعية في الصحف المحلية،إضافة إلى مطويات إعلامية ولوحات إرشادية تبين قيمة الغرامة المفروضة على المدخنين داخل المطارات ، كما أنها توضح الإضرار التي يخلفها التدخين على الصحة العامة من أجل تنبيه المسافرين ومرتادي المطارات بإقرار المخالفة ضد من يخالف القرار.