كشف تقرير حديث صادر عن الإدارة العامة للمرادم وتدويرالنفايات في أمانة محافظة جدة عن ردم 89 مستنقعا مائيا بنحو مليون و181 ألف و785 طن دمارات.


إيلاف من جدة :أشار تقرير الإدارة العامة للمرادم وتدويرالنفايات بجدة إلى تسديد 895 بلاغا من عمليات الأمانة تتعلق بوجود مستنقعات مائية ودمارات ومخلفات مجهولة المصدر في أنحاء مدينة جدة .
وأكد التقرير استمرار العمل في ردم المستنقعات وإزالة الدمارات ، موضحا أنه يجري رصد المستنقعات عن طريق الصور الفضائية لحصر مساحاتها في البلديات المختلفة ومن ثم القيام بردمها سريعا.
وأوضح التقرير أنه جرى إزالة الدمارات مجهولة المصدر من الأراضي الفضاء والساحات الكبرى ، حيث يتم التركيز على نقل الدمارات من داخل المجمعات السكنية من خلال الإبلاغ عن الموقع والتعامل معه والرفع خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة من البلاغ للموقع الواحد ،أما في حالة تعدد المواقع وكبر حجم الدمارات فإنه يتم إعداد خطة عمل حسب برنامج إزالة الدمارات للتعامل الفوري والسريع معها .
وكانت أمانة محافظة جدة قد دعت المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مواقع بها دمارات كبيرة الحجم ومجهولة المصدر ليتسنى للإدارة اتخاذ اللازم نحو إزالتها حفاظا على المظهر الجمالي لمدينة جدة .