طالبت كلينتون الاسرائيليين والفلسطينيين بالتباحث مرة جديدة مؤكدة معارضة الاجراءات الاحادية الجانب.


واشنطن: جددت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون معارضة الولايات المتحدة quot;للاجراءات الاحاديةquot; في الحوار الاسرائيلي-الفلسطيني، وذلك ردا على سؤال حول قرار السلطة الفلسطينية اللجوء الى مجلس الامن الدولي في مواجهة استمرار الاستيطان اليهودي.

وقالت كلينتون اثناء تصريح صحافي مشترك مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط quot;ان المفاوضات بين الطرفين هي الوسيلة الوحيدة لحل كل المسائل المرتبطة بالنزاع (...) لا ندعم الاجراءات الاحادية لاي من الطرفينquot;.

وٍكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ناشد الاربعاء مجلس الامن الدولي لمواجهة استمرار الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية والقدس الشرقية حيث تؤكد اسرائيل انها تريد مواصلة البناء من دون قيود.

واعطى عباس quot;تعليماته لمراقب فلسطين في الأمم المتحدة لطلب جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، من اجل بحث موضوع الاستيطان المستشري في القدس والضفة الغربيةquot;، حسب ما اعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.

وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة quot;تحض الطرفين على البدء بالتباحث مرة جديدةquot;.

وستلتقي وزيرة الخارجية الاميركية الخميس في نيويورك رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في حين يبدو ان المفاوضات التي انطلقت في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن عند حافة الانهيار.