قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الرئيس الفرنسيّ سلطات بورما إلى اطلاق سراح زعيمة المعارضة الحائزة جائزة نوبل للسلام اونغ سان سو تشي.


باريس: دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاربعاء النظام العسكري في بورما الى ان يحترم التزاماته ويطلق السبت سراح زعيمة المعارضة البورمية الحائزة جائزة نوبل للسلام اونغ سان سو تشي بالاضافة الى اطلاق سراح سجناء سياسيين، وذلك في ختام لقاء مع منظمات غير حكومية.

وتحدث ساركوزي خلال اللقاء عن quot;دعمه القوي للمعركة السياسية المثالية التي تقودها اونغ سان سو تشيquot; واعرب عن امله في quot;ان يتم اطلاق سراحها فعليا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر بعد انتهاء مدة عقوبتهاquot;، حسبما اعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان.

واضاف البيان ان ساركوزي quot;دعا ايضا الى اطلاق سراح جميع السجناء السياسيين المعتقلين في بورماquot;.

واخيرا، اعتبر الرئيس الفرنسي ان الانتخابات التي جرت الاحد الماضي في بورما، بغياب اونغ سان سو تشي، لم تكن quot;لا حرة ولا متعتددةquot; وهي خالية quot;من اية صدقيةquot;.

واثر اللقاء، اعرب بيار مارسيال رئيس المنظمة غير الحكومية quot;فرانس اونغ سان سو تشيquot; عن ارتياحه للدعوة الرئاسية معتبرا انه quot;من المهم جدا ان تسهر الرئاسة على مصير اونغ سان سو تشي وعلى ديموقراطيين بورميينquot;.

وبحسب مصادر رسمية بورمية، تستعد اجهزة الامن البورمية للافراج عن زعيمة المعارضة اونغ سان سو تشي التي تنتهي مدة عقوبتها الاخيرة بالاقامة الجبرية لمدة 18 شهرا السبت المقبل.