يسعى رئيس الحكومة الايطالي برلوسكوني إلى التحقق مما اذا كان سيملك الاكثرية بعد اقرار ميزانية العام 2011 في البرلمان.


روما: ينوي رئيس الحكومة الايطالي سيلفيو برلوسكوني التحقق مما اذا كان سيملك الاكثرية بعد اقرار ميزانية العام 2011 في البرلمان، على ما افاد رئيس كتلة نواب حزب برلوسكوني في روما.

وقال فابرتزيو تشيكشيتو ردا على سؤال للصحافيين quot;اننا سنقوم بعملية تحقق برلمانية في مجلس الشيوخ ثم في مجلس النواب وسنرى ما هو توجه اكثريةquot; اعضاء المجلسين.

واضاف quot;بوضوح، هذا كله سيحصل بعد اقرارquot; الميزانية، التي يبدأ مسارها البرلماني الاسبوع المقبل ومن المفترض ان ينتهي في حدود 13 كانون الاول/ديسمبر.

وقال تشيكشيتو quot;اعتقد بوجود التزام من جانب الجميع كتعبير عن حس المسؤولية بانهاء الاختبار البرلماني للامور الاكثر دلالة وفي المقدمة الميزانيةquot;، مشيرا الى اتخاذ تدابير انعاش اقتصادي هامة quot;لنهوض الاقتصاد الايطاليquot;.

والاحد الماضي، طالب رئيس مجلس النواب الايطالي جيانفرانكو فيني الحليف السابق لسيلفيو برلوسكوني، باستقالة رئيس الوزراء لافساح المجال امام تشكيل حكومة مدعومة من اكثرية موسعة، وهي دعوة تلقفها برلوسكوني بنفور واضح.

ومن المتوقع ان يغادر الوزراء القريبون من فيني حكومة برلوسكوني الاثنين مرغمين رئيس الوزراء على اجراء تعديل وزاري على الاقل.

واعلن الوزراء الموالون لفيني في وقت سابق انهم سيعتكفون للسماح باقرار الموازنة.

واوضح تشيكشيتو انه بحال كان توجه البرلمان quot;لصالح الحكومة، سنمضي قدماquot;، محذرا من ان اي تصويت ضد الحكومة سيعني ان quot;الحل الديموقراطي الوحيد الممكن سيكون بالعودة للاحتكام امام الهيئة الناخبةquot;.