اعاد خلل فني طائرة كانتاس 747 لمطار سيدني بعد إقلاعها.


سيدني: عادت طائرة تابعة للناقل الوطني الأسترالي quot;كانتاسquot; بسلام إلى مطار سيدني بعد أن واجهت خلالاً في نظامها الكهربائي، وفقاً لما ذكرته الخطوط الجوية الأسترالية. ونقلت شبكة quot;سي إن إنquot; الإخبارية عن شركة كانتاس قولها عن إن الطائرة وهي من طراز بوينغ 747، والتي كانت تقوم برحلة من سيدني إلى بيونس أيرس في الأرجنتين، عادت إلى سيدني بعد ساعات على مغادرتها، حيث انطلقت من المطار في الساعة 11:11 صباحاً، لكنها عادت وحطت في المطار نفسه في الساعة 1:22 مساءً.

ومنحت سلطات مطار سيدني الأولوية بالهبوط للطائرة التي كانت تقل 199 راكباً، بالإضافة إلى طاقم الطيران المؤلف من 3 أشخاص، والمضيفين والمضيفات البالغ عددهم 18 فرداً.

وعلى الفور بدأ المهندسون في تفحص الطائرة لتحديد سبب المشكلة بينما تم نقل الركاب إلى مبنى المطار، بانتظار سفرهم على رحلة أخرى.

وأفادت بعدم صحة تقارير بأن الطائرة فقدت الضغط في القمرة الرئيسية، كما أنه لم تحدث أي مشكلة بالأكسجين، غير أنه علم أنه تم تحويل المشكلة إلى سلطة الطيران المدني وسلطة سلامة النقل الجوي بأستراليا.

وهذه الطائرة الثانية من طراز بوينغ والتابعة لشركة كانتاس التي تتعرض لخلل فني، فقبل 10 أيام، عاش ركاب طائرة أخرى تابعة لنفس الشركة، حالة مماثلة، بعدما واجهت الطائرة خللاً بأحد محركاتها.