تعارض بريطانيا خطة السلطة الفلسطينية عرض القضية الفلسطينية الاسرائيلية على مجلس الأمن



الأمم المتحدة:
قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم ان المملكة المتحدة ضد خطة السلطة الفلسطينية عرض القضية الفلسطينية الاسرائيلية على مجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطينية.

وأضاف هيغ في رده على اسئلة الصحافيين عقب اجتماع للمجلس حول السودان quot;ليس في الوقت الحالي .. ونرى أنه من المهم جدا أن يتم استئناف المحادثات المباشرة .. كما ان أية بدائل لاجراء محادثات مباشرة تمثل صعوبة أكبر من تلك المحادثات المباشرة لذا فمن المهم جدا جدا أن نضعهما (الفلسطينيون والاسرائيليون) على المسار الصحيحquot;.

واشار الى ان quot;من الأهمية بمكان أن تستأنف المحادثات المباشرة والا ستفلت افاق التوصل الى حل الدولتين من أيدينا وأرى أن نافذة حل الدولتين ستغلق في السنوات القليلة المقبلة ما لم نحقق تقدما سريعا تجاهها وهذا هو المطلوب الآنquot;.
ولفت الوزير البريطاني الى انه سيناقش مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون quot;ما يمكن ان نقوم به اكثر خلال الساعات ال 24 المقبلةquot;.

وفي سياق متصل قال عدد من الدبلوماسيين هنا انه حتى لو قررت السلطة الفلسطينية تقديم القضية الى مجلس الامن فان الولايات المتحدة لن تسمح بمناقشتها مرجحين وجود فقرة في الاتفاق الاخير الذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة واسرائيل تنص على عدم السماح للمجلس بالنظر في تلك القضية.