استهدفت وزارة الخزانة الأميركية شركتين من كوريا الشمالية يمتلكهما او يسيطر عليهما ما يعرف باسم (مكتب 39) التابع لحزب العمال الكوري.


واشنطن: اعلنت وزارة الخزانة الأميركية انها حددت بنك دايسونج وشركة دايسونج للتجارة العامة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13551 لامتلاكهما أو السيطرة عليهما من قبل (مكتب 39) الذي يعد quot;فرعا سريا لحكومة كوريا الشمالية يقوم بتوفير الدعم لقيادتها من خلال المشاركة في أنشطة اقتصادية غير مشروعة وادارة أموال لأهداف غير مشروعة ودر عوائد للقيادةquot; حسب بيان وزارة الخزانة الاميركية.

واضافت الوزارة ان (مكتب 39) اشير اليه في مرفق الامر التنفيذي رقم 13551 الذي أصدره الرئيس الأميركي باراك أوباما في آب- أغسطس الماضي quot;ردا على مخاوف الحكومة الأميركية القائمة منذ فترة طويلة ازاء تورط كوريا الشمالية في مجموعة كبيرة من الأنشطة غير المشروعة تقوم بمعظمها وكالات حكومية وما يرتبط بها من شركات وهميةquot;.

ووفقا لما اوردته وزارة الخزانة quot;فان بنك دايسونج يقوم بتمويل مشاريع كوريا الشمالية غير المشروعة فيما تستغل شركة دايسونج للتجارة العامة في تسهيل المعاملات الخارجية نيابة عن (مكتب 39)quot;.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية ستيوارت ليفي في بيان ان quot;بنك دايسونج وشركة دايسونج مكونان رئيسان لشبكة (مكتب 39) المالية المعنية بدعم أنشطة كوريا الشمالية غير المشروعة والخطيرةquot;.

وأضاف ان quot;وزارة الخزانة ستواصل استخدام سلطاتها لاستهداف وتعطيل الشبكات المالية للكيانات المشاركة في الانتشار النووي في كوريا الشمالية والأنشطة الأخرى غير مشروعةquot;.