أكد جو بايدن ان الرئيس اوباما سيكون في quot;وضع جيدquot; امام ساره بايلن في 2012.


واشنطن: أعلن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن أن وضع الرئيس باراك اوباما سيكون quot;جيدا جداquot; اذا ما اضطر الى مواجهة الجمهورية ساره بايلن في الانتخابات الرئاسية في 2012.

وكانت ساره بايلن، ابرز شخصيات التيار المحافظ المتشدد في حزب الشاي، اعربت الاربعاء عن اعتقادها بقدرتها على التغلب على الرئيس اوباما في 2012 اذا ما قررت السعي الى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

وسئل بايدن هل ينظر الديموقراطيون بارتياح الى هذا السباق، فأجاب quot;دائما ما كانت امي تقول كن حذرا في ما تتمنى يا جو تحصل عليه. لذلك لا اقلل من شأن اي كانquot;.

واضاف quot;لكني اعتقد انه سيتعين على البلاد ان تقوم في هذا السباق بخيار واضح وجلي، واعتقد ان وضع الرئيس اوباما سيكون جيدا جداquot;. وقال quot;سيكون فعلا سباقا بالغ الاهميةquot;.

وقد استقالت ساره بايلن التي ترشحت الى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة في 2008، من منصب حاكم الاسكا العام الماضي ولم تعد تتسلم اي منصب منتخب. وابرمت عقدا مع شبكة فوكس المحافظة بصفة معلق، ويبث التلفزيون الاميركي في هذه الاثناء فيلما وثائقيا من ثمانية اجزاء صورته بايلن عن الاسكا.

وخلال مقابلة مع شبكة اي.بي.سي الاربعاء ستبث في التاسع من كانون الاول/ديسمبر، لم تكشف بايلن صراحة عما اذا كانت ستسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري حتى تتواجه مع الرئيس الحالي.

لكنها عندما سئلت هل تعتقد انها تستطيع الفوز على باراك اوباما، اجابت quot;اعتقد ذلكquot;.