وصل وزير الخارجية المصري اليوم الى انقرة لترؤس الحوار الاستراتيجي بين بلاده وتركيا.


انقرة: وصل وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط الى انقرة اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها المسؤولين الاتراك ويشارك في اجتماعات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وتاتي زيارة ابوالغيط التي اعلن عنها الاسبوع الماضي في نطاق الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي الذي قررته المذكرة الاطارية التي وقعتها مصر وتركيا عام 2007 وكذلك لاجراء مباحثات مع المسؤولين الاتراك على راسهم الرئيس عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية احمد داوود اوغلو.

وبحسب بيان سابق للخارجية التركية فان ابوالغيط سيسلم الرئيس غول رسالة خطية موجهة من الرئيس المصري حسني مبارك تتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى المستجدات الاخيرة في المنطقة.

وسيتراس وزيرا خارجية البلدين الجولة الثالثة من اجتماعات الحوار الاستراتيجي في انقرة غدا بمشاركة مسؤولين من الجانبين لتبادل الرؤى بشان قضايا اقليمية في مقدمتها الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والتطورات في لبنان والاوضاع العراقية.

ويتوقع ان يتم خلال هذه الجولة وضع اللمسات الاخيرة على اتفاق تشكيل مجلس تعاون استراتيجي مشترك برئاسة رئيسي وزراء البلدين بحسب المواعيد التي نصت عليها مذكرة التفاهم الاطارية.