اشاد مجلس الوزراء السوداني بالترتيبات لمؤتمر المانحين لشرق السودان الذي تستضيفه الكويت.


الخرطوم: أشاد مجلس الوزراء السوداني بالترتيبات والخطوات التي تمت في الاعداد للمؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين لشرق السودان الذي تستضيفه دولة الكويت في الاول والثاني من الشهر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عمر محمد صالح عقب جلسة المجلس التي ترأسها الرئيس السوداني عمر حسن البشير ان المجلس اطلع على تقرير حول الاعداد لمؤتمر المانحين قدمه مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد احمد ومستشار الرئيس مصطفى عثمان اسماعيل مبينا ان المشروعات التنموية والاستثمارية التي سيتم طرحها خلال المؤتمر يصل عددها الى 181 مشروعا بتكلفة 2ر4 مليار دولار.

واضاف ان المشروعات تشمل مجالات التعليم والصحة ودعم البنية التحتية والانتاج الزراعي والحيواني مشيرا الى ان المؤتمر سيشهد حضورا مكثفا من المانحين للتداول بهذه المشروعات.

واشار الى ان المجلس اعرب عن تقديره للرعاية الكريمة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمؤتمر والجهود الكبيرة التي تبذلها الكويت لانجاحه.

يذكر ان المؤتمر الذي لقيت دعوة دولة الكويت الى تنظيمه واقامته أصداء مرحبة واسعة النطاق في العالم يتمتع بأهمية دولية واقليمية وعربية باعتباره يحظى برعاية سامية كما انه يعقد انفاذا لاتفاقية سلام الشرق التي تم التوقيع عليها في 2006.

وتضفي مشاركة عدد من المؤسسات الدولية والعربية أهمية بالغة على المؤتمر ودوره حيث يعقد بالتنسيق والتعاون مع الحكومة السودانية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وعدد من الصناديق العربية في مقدمتها الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الاسلامي للتنمية وصندوق اعادة بناء وتنمية الشرق اضافة الى غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت.