توعد مسؤول عسكري كوري جنوبي بالثأر لجنديين في البحرية قتلابقذائف اطلقتها كوريا الشمالية.


سيول: توعد مسؤول عسكري كوري جنوبي السبت خلال تشييع جنديين قتلا في قصف كوري شمالي لجزيرة كورية جنوبية،quot;بالثأرquot; لهما.

وقال رئيس اركان البحرية الكورية الجنوبية يو نك جون امام صورتين للجنديين احيطتا بورود بيضاء quot;سنثأر بالتأكيد لموتكماquot;.

وشارك في مراسم التشييع التي اقيمت قرب سيول عدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين الكوريين الجنوبيين وعائلتا الجنديين اللذين كانا قضيا عن عمر 20 و22 عاما.

وقتل هذان الجنديان نتيجة قصف بيونغ يانغ لجزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية الواقعة في البحر الاصفر قرب كوريا الشمالية.

وادت هذه القذائف ايضا الى مقتل مدنيين اثنين كما تسببت باطلاق الجيش الكوري الجنوبي ضربات ردا على هجوم بيونغ يانغ.

ورأت الصحف الكورية الجنوبية السبت انه على وزير الدفاع الجديد اصلاح القدرات العسكرية لسيول بالكامل ليتمكن الجيش من الرد بشكل اسرع واقوى على اي هجوم كوري شمالي جديد.

وكتبت صحيفة طوريا جونغانغ انه quot;وزير الدفاع الجديد ينتظره عمل شاقquot;، مؤكدة ان quot;مصداقية وقدرات الجيش اصبحت موضع تشكيك كبيرquot;.

واضافت ان quot;الحكومة والشعب والجيش قللوا من القدرة العسكرية لكوريا الشمالية بسبب اقتصادها المترديquot;.

من جهتها، كتبت صحيفة كوريا هيرالد quot;ادركنا ان القوات في جزيرة يونبيونغ لم تطن مجهزة بشكل مناسب للرد بفاعلية على الهجوم القاتل لمدفعية الشمالquot;.

واكدت ات quot;الجنوب يجب ان يؤمن لنفسه قوة نار ساحقة ويسمح لطائراته الحربية بشن هجمات مضادةquot;.

ودعت صحيفة كوريا تايمز ايضا الى اصلاح الجيش الذي quot;يشهد مرحلة اضطرابquot;.

وقالت الصحيفة quot;بدون تشجيع الجنود والاصلاح (الجيش) يمكن ان تواجه الامة تكرارا للاهانة في مواجهة نزعة المغامرة العسكرية لكوريا الشماليةquot;.

وكان ناطق رئاسي كوري جنوبي اعلن امس تعيين كيم كوان جين (61 عاما) وزيرا للدفاع خلفا لكيم تاي يونغ الذي استقال الخميس quot;ليتحمل مسؤولية سلسلة من الحوادث الاخيرةquot;.

واوضح هونغ سانف بيو مستشار الرئيس الكوري الجنوبي ان مهمة كيم ستكون خصوصا quot;التصدي بسرعة وحزم للازمة الجاريةquot; وquot;اعادة ثقة السكان في الجيشquot;.