تستضيف تركيا الاربعاء مؤتمرا دوليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع الامم المتحدة.


انقرة: تستضيف العاصمة التركية يوم الاربعاء مؤتمرا دوليا لمكافحة الفساد وتعزيز الديمقراطية بمشاركة ممثلين عن دول الجوار.

وينظم المؤتمر الذي يستمر يومين مجلس التفتيش التابع لرئاسة الوزراء التركية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي مكتب تركيا تحت عنوان (اجراءات مكافحة الفساد في تركيا وحول العالم ) على ما ذكره بيان صادر عن المنظمة الدولية اليوم.

ويهدف المؤتمر الى المساهمة في الجهود التي تبذلها تركيا للقضاء على الفساد وتعزيز الاطر الديمقراطية المتبعة في الادارة الحكومية وتعميم مبدأ الشفافية.

وبحسب البيان فان الهدف من المؤتمر هو تسهيل تقاسم المعرفة والخبرة في مجال مكافحة الفساد ورفع مستوى الوعي بين الراي العام بمخاطر شيوع الفساد الى جانب تسليط الضوء على استراتيجية مكافحة الفساد المتبعة داخل تركيا.

واضاف البيان ان المؤتمر المقرر ان يشارك به مسؤولون من الامم المتحدة ومن داخل تركيا سيشكل الخطوة الاولى لتفعيل استراتيجية التصدي للفساد والقضاء على اسبابه داخل تركيا بالتعاون بين برنامج الامم المتحدة الانمائي والحكومة التركية.

واوضح ان المؤتمر سيطلق مشروعا مشتركا بين الجانبين لتصميم برامج فعالة تستهدف مكافحة الفساد بكافة اشكاله كما سيتم تأسيس شراكة طويلة الامد تستهدف تعزيز المفاهيم الديمقراطية.

ويهدف برنامج الامم المتحدة الانمائي الى تعزيز الحكم الديمقراطي ومكافحة الفقر وتفادي وقوع الازمات والحفاظ على البيئة وتعزيز مصادر الطاقة الى جانب الاهتمام بقضايا تنموية من بينها المساواة بين الجنسين وحماية حقوق الانسان.