اتهمت إيران اليوم إسرائيل بتدبير الاعتداء الذي استهدف استاذين جامعيين في طهران.


دمشق: قال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني اليوم ان quot;العملية الارهابية التى استهدفت في طهران اليوم استاذين جامعيين هي من اعمال الكيان الصهيوني ودلالة على عجز هذا الكيان ولا تعتبر نقطة قوةquot;.

جاء ذلك عقب لقاء لاريجاني للرئيس السوري بشار الاسد بمناسبة مشاركته في اعمال المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الاسيوية حيث قال للصحافيين ان اللقاء تناول قضايا ثنائية واقتصادية بين البلدين والتحديات التى تواجه المنطقة، لافتا الى ان العلاقات السورية الايرانية استراتيجية ويتحتم على بلدين هامين كايران وسوريا التشاور المستمر فيما بينهما.

واعتبر لاريجاني ان وجهات نظر البلدين ازاء العراق ولبنان تبقى واحدة وجهودهما تهدف للمحافظة على وحدة واستقرار هذين البلدين، مؤكدا ان ايران وسوريا تسيران فى مسار واحد تجاه الممارسات الاسرائيلية وتدعمان المقاومة مشيرا الى ان اسرائيل كيان ارهابي وغير مستعد لاعطاء الشعب الفلسطينى حقوقه.

وكان لقاء الرئيس بشار الاسد مع لاريجاني تناول وفقا لبيان رئاسي سوري اعمال المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الاسيوية الذي بدأ اعماله في دمشق اليوم واهمية تنسيق جهود دول الجمعية للخروج بنتائج عملية تلبي متطلبات شعوبها ودور البرلمانيين في تفعيل وتنشيط العلاقات بين الدول الاسيوية وتعزيزها في المجالات كافة.

كما تناول اللقاء الروابط الاخوية والعلاقات التاريخية بين سوريا وايران والتطور الكبير الذي تشهده بالاضافة الى استعراض تطورات الاوضاع في المنطقة لاسيما في الاراضى الفلسطينية المحتلة وآخر مستجدات الملف النووي الايراني.