Turkeys PM Erdogan addresses the media during ...

اتهم رئيس الوزراء التركي الدول الغربية quot;بعدم الصدق والنزاهةquot; حول الملف النووي الايراني، حسبما افادت وكالة انباء الاناضول.

انقرة: لام رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان السبت في حديث الى الصحافة التركية خلال زيارته الرسمية الى البرازيل الدول الغربية مجددا على التزامها الصمت حول اسرائيل التي يقول خبراء انها تملك السلاح النووي.

وقال اردوغان دون ان يذكر اسرائيل quot;ليست لديكم المقاربة نفسها للامور وانتم تثيرون العالم حول ايران. انا لا ارى ان هذه مقاربة عادلة وصادقة ونزيهةquot;.

ودخلت تركيا والبرازيل وهما دولتان غير دائمتي العضوية في مجلس الامن الدولي في مواجهة متصاعدة مع الولايات المتحدة التي رفضت الاتفاق الذي تم التوصل اليه في 17 ايار/مايو بين انقرة وبرازيليا وطهران حول تبادل الوقود النووي الايراني.

ولا تزال واشنطن تصر على فرض عقوبات جديدة على ايران التي تشتبه الدول الغربية في انها تحاول امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج نووي مدني.

ورد اردوغان على وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي صرحت الخميس ان الاتفاق التركي الايراني البرازيلي كان يهدف الى quot;كسب ايران الوقت... يجعل العالم اكثر خطورة وليس اقل خطورةquot;.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن اردوغان قوله quot;ان المبادرة التي قمنا بها ليست مبادرة تضع العالم في خطر. بالعكس، انها تهدف الى الحؤول دون المبادرات التي تهدد العالمquot;.

واضاف quot;لقد قلنا منذ البداية: لا نريد اسلحة نووية في المنطقةquot;.