Britain's Foreign Secretary William Hague, left, ...

قال وزير الخارجية البريطاني ان امتلاك ايران اسلحة نووية قد يثير فوضى لانتشار السلاح النووي في الشرق الاوسط.

لندن: اضاف وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم في كلمة له امام مجلس العموم ان بريطانيا تلعب دورا هاما في المفاوضات التي تجري في مجلس الامن والمتعلقة باصدار قرار لفرض عقوبات جدية على طهران مؤكدا ان فرض عقوبات من جانب الاتحاد الاوربي قد يكون بمثابة انذار قوي للحكومة الايرانية.

وفي ما يتعلق بالقضية الفلسطينية قال هيغ quot;اننا في حاجة الى احراز تقدم فوري بشأن اقامة دولتين تعيشان جنب الى جنب في منطقة الشرق الاوسطquot;.

ودعا اسرائيل الى وقف بناء المستوطنات والسماح بالمساعدات والمعونات الخارجية للدخول الى غزة في حين اكد ضرورة وقف اطلاق الصواريخ من قبل حماس والالتزام بما ورد في قرارات اللجنة الرباعية.

وانتقل هيغ في حديثه عن الشرق حيث اعرب عن امله في تدعيم اواصر الديمقراطية في العراق عبر الممارسة الديمقراطية بمشاركة كافة الاحزاب هناك.

وقال ان quot;منطقة الشرق الاوسط هي منطقة تضم العديد من الفرص الكبرى والوعود التي نأمل ان تقدمها الدول الحليفة واصدقاءنا نحو سلام عادل واستقرار دائم في المنطقةquot;.

واضاف ان الحكومة البريطانية تسعى الى تحسين وتقوية علاقتها بعدد من الدول مثل البرازيل واليابان والهند والصين كجزء من تحركها تحت قيادة حكومة الائتلاف الجديدة والتي ترمي الى تحسين العلاقات مع هذه الدول والدول الاخرى في العالم.