مار ديل بلاتا: اشادت اميركا اللاتينية واسبانيا والبرتغال بالرئيس البرازيلي المنتهية ولايته لويس ايناسيو لولا دا سيلفا وخصوصا بالتحولات التي قام بها ورفضت ان تقول له وداعا، وذلك خلال قمة مار ديل بلاتا بالارجنتين.

وقالت رئيسة الارجنتين كريستينا كيرشنر التي تستضيف القمة الاسبانية-الاميركية وتضم 19 رئيس دولة من اميركا اللاتينية واسبانيا والبرتغال واندور quot;لا نريد ان نقول لك وداعا اليومquot;.

وكان لولا الذي بدا عليه التأثر يصغي الى كل كلمة تقولها كيرشنر التي فقدت مؤخرا زوجها الرئيس الارجنتيني السابق نيستور كيرشنر (2003-2007).

واضافت الرئيسة الارجنتينية quot;اي مناضل لا يترك ابدا السياسة وايضا اقل عندما يكون قد قام خلال فترة رئاسته بتحولات كما لم يفعل احد من قبلهquot;.

ويشارك لولاي الذي ستخلفه في الاول من كانون الثاني/يناير ديلما روسيف، للمرة الاخيرة بعد ثماني سنوات في السلطة، في قمة كبيرة تضم مجمل قادة اميركا اللاتينية.

بدوره قال لولا لنظرائه quot;انتظروني، سوف اكمل طريقي في اميركا اللاتينيةquot; مؤكدا انه لا ينوي اعتزال الحياة السياسية. واضاف والدموع تنهمر من عينيه quot;انا رجل سياسي اميركي-لاتينيquot;. وقد صفق له نظرائه طويلا وهم يتحلقون حوله.

واوضح quot;لقد بنينا شيئا جديدا يشبه الكرامة في اميركا اللاتينيةquot;.