قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: إنتقد نواب أميركيون بشدة قرار البرازيل الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود العام 1967 معتبرين انه قرار quot;مؤسفquot;.

وقالت ايلينا روس-ليتنين، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الجديد (جمهورية) ان القرار البرازيلي الذي اعلنه الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا quot;هو قرار مؤسف ولن يكون من نتيجته الا ضرب السلام والامن في الشرق الاوسطquot;.

واضافت روس-ليتنين التي ستتولى رئاسة اللجنة في كانون الثاني/يناير المقبل ان quot;الدول المسؤولةquot; عليها قبل القيام بهذه المبادرة ان تطلب من الفلسطينيين العودة الى طاولة المفاوضات المباشرة مع اسرائيل وان تعترف بquot;حق وجود الدولة اليهوديةquot;.

وكذلك اعتبر النائب الديموقراطي اليوت انجل ان القرار البرازيلي يمثل quot;اخر انحراف في سياسة خارجية (برازيلية) التي انحرفت كثيرا في ظل ادارة لولايquot;.

وقال انجل ان البرازيل quot;تريد فرض نفسها كصوت يعول عليه في العالم ولكنها اخطأت في هذا القرارquot;.

وكان الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا ابلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان البرازيل تعترف بدولة فلسطينية على حدود 1967، وذلك في رسالة نشرتها وزارة الخارجية البرازيلية الجمعة.

وجاء في الرسالة التي نشرت على موقع الوزارة على الانترنت، ان هذا الاعتراف هو استجابة لطلب شخصي قدمه محمود عباس الى الرئيس البرازيلي في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.