القدس: جرح خمسة فلسطينيين الثلاثاء في مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية في حي العيسوية في القدس الشرقية اثر هدم بيت ومطبعة، حسبما افادت مصادر فلسطينية.

وقال مختار حي العيسوية درويش درويش لوكالة فرانس برس ان quot;موظفي بلدية القدس وصلوا صباح اليوم الى العيسوية مع جرافاتهم معززين بقوات من الوحدات الخاصة في الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود وقاموا بهدم بيت عطية اسماعيل مطير ومطبعةquot;.

واضاف درويش درويش ان ذلك ادى الى quot;اندلاع مواجهات بين الشبان الذين رشقوهم بالحجارة وقوات الشرطة التي استخدمت العيارات المطاطية وقنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت والكلابquot;.

وتابع المختار ان quot;الشرطة استخدمت اربعة كلاب هاجمت محمد روبين عليان واصابته بذراعه ووجهه، كما استخدمت العيارات المطاطية واصابت اربعة شبان ولا تزال الواجهات جارية بين الشرطة والشبانquot;.

واغلقت الشرطة الاسرائيلية موقتا الشارع الموازي لحي العيسوية من الجهة الشرقية والمؤدي الى بلدة العيزرية ومدينة اريحا ومستوطنة معالية ادوميم بسبب رشق الحجارة على الشارع.

وقامت الشرطة الاسرائيلية قبل نحو عشرين يوما بقطع الطرقات المؤدية الى الحي الواقع على السفح الشرقي لجبل سكوبس والذي يقيم فيه نحو 20 الى 22 الف فلسطيني.

ولم تترك الشرطة الاسرائيلية سوى مدخل واحد للقرية مفتوحا للحركة.

وتشهد القدس الشرقية صدامات يومية بين الشرطة والمتظاهرين الفلسطينيين.

واحتلت اسرائيل الشطر الشرقي من القدس وضمته عام 1967 لكن الاسرة الدولية لم تعترف يوما بهذه الخطوة وتعتبر القدس الشرقية ارضا محتلة.