قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شارك يهود وعرب في مسيرات إحتجاجا على طرد فلسطينيين من القدس.

القدس: شارك عرب ويهود في مسيرة في القدس الشرقية المحتلة وعدد من المدن الاسرائيلية الجمعة في احتجاج مشترك على طرد فلسطينيين من منازلهم في القدس بهدف استبدالهم بمستوطنين يهود.

وفي حي الشيخ جراح السكني القريب من الخط الفاصل بين القدس الشرقية التي تسكنها غالبية من الفلسطينيين والقدس الغربية التي يسكنها اليهود، شارك عدد من المحتجين الاسرائيليين والفلسطينيين والاجانب في مسيرة في الذكرى الاولى لبدء عمليات الطرد.

وصرح افنير انبار من quot;حركة التضامن مع حي الشيخ جراحquot; ان نحو الف شخص شاركوا في المسيرة وان عددا مماثلا شارك في مسيرة في تل ابيب.

وقدر شهود عيان ووسائل الاعلام عدد المشاركين بنحو 500 شخص.

وخلال العام الماضي جرت احتجاجات منتظمة في حي الشيخ جراح، الا انه تمت اضافة تل ابيب الى فعاليات الذكرى السنوية الاولى، وقال انبار انه تجري تجمعات اصغر في مدينة حيفا التي يسكنها عرب ويهود وكذلك في البلدات العربية الاسرائيلية وسط اسرائيل وفي مدينة رعنانا اليهودية.

وفي مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل تظاهر نحو 100 شخص.

وفي القدس حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها باللغات الانكليزية والعبرية والعربية quot;معا سنوقف هدم المنازلquot;. وفي تل ابيب حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها quot;فلتنتصر الحرية في الشيخ جراحquot;.

وقال الكاتب الاسرائيلي ديفيد غروسمان الذي يشارك في تظاهرات القدس باستمرار، انه يامل في ان يواصل كافة معارضي عمليات الطرد كفاحهم ضد هذه السياسة.
وصرح لموقع واي-نت الاخباري quot;امل ان تكون هذه مجرد بدايةquot;.