أكددت موسكو أنّ مساعدة نائب بريطاني يشتبه بانها تتجسس وعلى وشك طردها من بريطانيا، هي مواطنة روسية.


موسكو: قال مصدر دبلوماسي روسي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء انترفاكس ان مساعدة نائب بريطاني يشتبه بانها تتجسس لحساب روسيا وعلى وشك طردها من بريطانيا، هي مواطنة روسية.

وقال هذا المصدر quot;انها مواطنة روسية. سفارة روسيا (في لندن) توجهت الى وزارتي الخارجية والداخلية البريطانيتين للحصول على معلومات رسمية حول ما يجري مع اي. زاتوليفترquot;.

واضاف المصدر نفسه ان الادارة القنصلية في السفارة الروسية في بريطانيا مستعدة لبذل ما بوسعها لتقديم المساعدة القنصلية اللازمة لزاتوليفتر اذا تم تأكيد توقيفها رسميا.

وقالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية ان جهاز الامن الداخلي البريطاني ومكافحة التجسس quot;ام اي 5quot; يعتبر كاتيا (تصغير اسم ايكاتيرينا) زاتوليفتر البالغة الخامسة والعشرين من العمر والتي تعمل مساعدة للنائب الليبرالي الديموقراطي في مجلس العموم مايك هانكوك، quot;عميلة نائمةquot; لاجهزة الاستخبارات الروسية.

واضافت الصحيفة ان جهاز quot;ام اي 5quot; يعتقد ان هذه المراة الشابة تعمدت العمل مع النائب هانوك (64 عاما) الذي يعرف عنه بانه قريب من روسيا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف صرح الاثنين ان اجراءات تدقيق جارية للتأكد من انها روسية معتبرا ان هذه الفضيحة تهدف الى تقويض العلاقات بين موسكو ولندن.