جنيف: اعلن المفاوض الإيراني المكلف الملف النووي سعيد جليلي في ختام يومين من المفاوضات في جنيف ان المحادثات بين الدول الست وإيران يجب ان تقوم على quot;التعاونquot; وليس الضغوط. وقال جليلي للصحافيين ان quot;الحوار يجب ان يتم في اطار التعاون وليس الضغوطquot;. ووضع جليلي امامه صورة للعالم الإيراني ماجد شهرياري الذي قتل الاسبوع الماضي في اعتداء في طهران.

واعرب جليلي عن الاسف لرفض وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تلعب دور الوسيط في المفاوضات، عرضه عقد مؤتمر صحافي ختامي مشترك. وانهت الدول الست (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي -- الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا -- اضافة الى المانيا) وإيران الثلاثاء مفاوضات دامت يومين في جنيف استؤنفت بعد تعليقها ل14 شهرا.

وأكد المفاوض الايراني أن إيران لن توافق على تعليق تخصيب اليورانيوم خلال المفاوضات السداسية المقبلة المقررة في نهاية كانون الثاني/يناير في اسطنبول (تركيا)، خلافا لما اكدته في وقت سابق كاثرين اشتون. واضاف جليلي أن بلاده ليست موافقة على بعض النقاط في اعلان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في ختام يومين من المفاوضات في جنيف.