قرر البابا شنودة مقاضاة صحيفة الأهرام المصرية، على خلفية المقال الذي نشرته وورد فيه كلام على لسان البابا عن المسلمين لم يقله أبداً.


قال نجيب جبرائيل محامي الكنيسة المصرية أن البابا شنودة quot;قرر مقاضاة صحيفة الأهرام المصرية، بعد نشرها مقالاً في عددها الصادر أمس الاثنين 6 ديسمبر للكاتب عبد الناصر سلامة، هاجم فيه البابا وزعم فيه أقاويل لم ترد على لسان البابا مطلقاًquot;.

وقال جبرائيل لـquot;إيلافquot; أن ما ورد في المقال المنشور يندرج تحت تهم السب والقذف، مشيراً إلى أن quot;البابا لم يقل أن المسلمين غزاة في أحد عظاته عام 1973quot;، مؤكداً على أن البابا quot;يكنّ كل احترام للمسلمين، وعلاقته طيبة بشيخ الأزهر ووزير الأوقاف على مر السنين منذ أن جلس على الكرسي الباباويquot;.

وأشار المحامي إلى أن المقال الذي كتبه عبد الناصر سلامة quot;وجه إتهامات مباشرة وصريحة للبابا، لو ثبت صحتها لتم تحويله إلى محاكمة عاجلة بتهمة الخيانة العظمىquot;، مؤكداً أن quot;البابا لم يقم يوماً بالإساءة إلى المسلمين، وله مواقف وطنية متعددة ويحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربيquot;.

وانتقد جبرائيل quot;إتهام البابا بأنه وراء ظهور مصطلحات الطائفية والفتنة الطائفية والمواطنة والإستقواء بالخارج وغيرهاquot;، لافتاً إلى أن quot;البابا من أحرص الناس على الوحدة الوطنية وتشهد مواقفه العاقلة في الكثير من الأزمات وحكمته على ذلكquot;.

وأعلن جبرائيل أنه سيتقدم quot;إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصحيفة والصحافي كاتب المقال، بحيث يتم إحالتهم إلى محاكمة عاجلة كما حدث مع الدكتورة مؤمنة كاملquot;، متوقعاً اعتذاراً من قبل الصحيفة في عددها الصادر غداً، فهو صرح بأنه quot;تلقى مكالمة هاتفية من رئيس تحرير صحيفة الأهرام أسامة سرايا أعرب فيه عن أسفه على نشر هذا المقالquot; مؤكدا على أن quot;البابا غاضب جداً مما نشر لأنه إساءة لشخصه دون أي دليلquot;.