إعتذرت النائب الدكتورة مؤمنة كامل للقاضي وليد الشافعي عن تصريحاتها المسيئة له والتي نشرت في جريدة الشروق اخيرًا.


قدمت الدكتورة مؤمنة كامل النائب عن مقعد الكوتا quot;فئاتquot; في مجلس الشعب عن محافظة 6 أكتوبر، إعتذارها للقاضي وليد الشافعي وذلك بعد تصريحاتها المسيئة له. وقالت مؤمنة في بيان وزعته على وسائل الإعلام إنها quot;تعتذر للسيد المستشار وليد الشافعى عما ورد بالمقال المنسوب لها بجريدة الشروق بتاريخ 4/12/2010، أيا كان سياق الجمل فى هذا المقال، وبصرف النظر عن دقة النشر من عدمه، وتؤكد أنها تحمل لسيادته ولجميع أعضاء الهيئة القضائية الموقرين كل احترام وإجلال وتقدير ونرجو من سيادته التكرم مشكورا بقبول الاعتذارquot;.

وكانت quot;الشروقquot; نقلت عن مؤمنة أنها قالت إن quot;القاضي وليد الشافعي مجنون وكاذب ومختل عقليا وأهوج، وأن كل ما قاله عن تسويد البطاقات الإنتخابية وتزويرها لصالحها هي ونرمين بدراوي الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة محض إفتراء لا أساس له من الصحةquot;.

وجاء البيان بعد أن أنكرت مؤمنة كامل في البداية صحة التصريحات، إلا أن تسجيل الصحافي في جريدة quot;الشروقquot; للحوار أحرجها واضطرها للإعتراف أنها قالت عبارات السب والقذف بحق القاضي، حيث قرر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود إحالتهم على محاكمة عاجلة يوم 18 الجاري وقد وضع التسجيل بحوزة النيابة.

وتسببت تصريحات الدكتورة مؤمنة التي تمتلك واحدة من أكبر فروع معامل التحاليل الطبية، في إثارة عدد كبير من أعضاء الحزب الوطني والقضاة ضدها، الأمر الذي دفع وزير العدل إلى إعلان مقاطعة المعامل وإلغاء التعامل معها في النظام الطبي الذي يقدم للقضاة والمستشارين.

القضية في مجلس القضاء الأعلى

وفي هذا الإطار، يناقش مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار سري صيام رئيس محكمة النقض في اجتماعه الأربعاء، المذكرة التي تقدم بها المستشار وليد الشافعي عضو اللجنة العامة للانتخابات بدائرة البدرشين بخصوص واقعة احتجازه من قبل ضابط مباحث الدائرة، ومنعه من مباشرة عمله في الإشراف والرقابة على إحدى اللجان، إضافة للتصريحات المسيئة له على لسان الدكتورة مؤمنة كامل.

كما ادان نادي قضاة طنطا ما جرى من سب وقذف منسوب لإحدى المرشحات في الانتخابات التشريعية (الدكتورة مؤمنة) في حق القاضي الشافعي، في إطار تعقيبها على المذكرة المقدمة منه والتي تكشف تزوير لصالحها بإحدى اللجان. وقال النادي في بيان وصلت quot;إيلافquot; نسخة منه أن تعقيب المرشحة خرج عن حدود اللياقة وأدب الخطاب، مشيراً إلى أن النادي يعتبر هذا التطاول تهجماً على رجال السلطة القضائية جميعهم الذين يجب على الجميع مخاطبتهم بإجلال واحترام لا ينبع عن عصمتهم ndash; وهم غير معصومين ndash; وإنما عن عظم الأمانة التي يحملونهاquot;.