غزة: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الى مراجعة فلسطينية شاملة وجادة لسياسات القيادة الفلسطينية واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اسس وطنية وديمقراطية.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة جميل المجدلاوي خلال مهرجان احتفال الجبهة بانطلاقتها ال43 في غزة بمشاركة الالاف ان quot;الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الاحتلال الاسرائيلي وممارساته توجب علينا مراجعة كل السياسات للقيادة المتنفذةquot;.

وجدد تأكيده على ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وهي الاطار الجامع له مستدركا بالقول quot;لكن هذه المنظمة تحتاج الى اعادة بناء على اسس وطنية وديمقراطية وبانتخابات شاملة لكل مؤسساتهاquot;.

وشدد المجدلاوي quot;انه من الخطأ ان يتم التنكر لمنظمة التحرير او يهيمن عليها وتتحول الى اداة لتشريع قرارات بعينهاquot;.

ولفتت الى ان المنظمة quot;تحتاج فقط لبعض التعديل والتطوير في ظل الصراعات والخلافات التي يمر بها الشعب الفلسطيني كما جاء في اعلان القاهرةquot;.

واضاف ان quot;الانقسام الفلسطيني مهما كانت مبرراته غير مقبولquot; مؤكدا انه الحق الضرر بالشعب الفلسطيني وبقضيته مشيرا الى ان quot;المفاوض الفلسطيني بات اكثر ضعفا والمقاوم اصبح ضعيف ايضا وتضاعفت عليه القيودquot;.

وطالب المجدلاوي حركتي (فتح) و (حماس) لعقد اجتماع حواري لشمل شقي الوطن داعيا لاحترام الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.
واكد القيادي في الجبهة الشعبية على ان المقاومة بكل اشكالها حق مشروع للشعب الفلسطيني ومن الخطأ ان نضع لها بدائل.

وتابع quot;التعددية الحزبية هي حالة موضوعية وخاصة في المجتمع الفلسطيني يجب قبول الاقتراحات والمواضيع التي تصدر منها مهما كان حجمها او نظرتها لخدمة القضية الفلسطينيةquot;.

ودعا المجدلاوي الى مساءلة الفاسدين وملاحقهم مشيرا الى ان المحاسبة هي صمام الامان لكل ثورة.