عمان: جنحت باخرتان السبت في خليج العقبة (325 كلم جنوب عمان) احداهما تقل 850 راكبا فيما تم تحويل مساء طائرة مدنية الى دمشق بسبب سرعة الرياح وسوء الاحوال الجوية، بحسب تصريحات لوزير النقل الاردني علاء البطاينة نشرت الاحد.
ونقلت صحيفة quot;الرأيquot; الحكومية عن البطاينة قوله في اجتماع لمجلس الوزراء عقد مساء السبت ان quot;الاحوال الجوية التي تشهدها المملكة منذ صباح السبت اثرت على قطاع النقل البحريquot;، مشيرا الى ان quot;سرعة الرياح بلغت في خليج العقبة 60 عقدة ما ادى الى جنوح باخرتين: الاولى بنيغاز التي جنحت بسبب انقطاع المراسي دون خسائر ويجري العمل والتنسيق لقطرهاquot;.

واضاف quot;اما الباخرة الثانية فتتبع (شركة) الجسر العربي وتقل 850 راكبا تقف في وسط البحر بعد اغلاق طريق نويبع العقبةquot;، مشيرا الى ان quot;الاجهزة المعنية تتابع الموضوعquot;.
وحول تأثير الاحوال الجوية على حركة الطيران في المملكة، قال البطاينة ان quot;الرؤيا في محيط مطاري الملكة علياء (30 كلم جنوب) وعمان المدني تعادل 50% الامر الذي اضطر قائد طائرة مدنية الى تحويل مسارها الى مطار دمشق حيث هبطت بسلامquot;، لافتا الى ان quot;تساقط الامطار سيحسن من مدى الرؤية وينقي الاجواءquot;.

وتتأثر المملكة منذ السبت بمنخفض جوي صاحبه سقوط امطار في شمال ووسط المملكة ورياح قوية مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.
وتوقعت دائرة الارصاد الجوية ان تشهد ساعات ليل الاحد سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

واعلنت امانة عمان السبت درجة الطوارىء المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية.