عمان: اكد الاردن واستراليا اليوم ضرورة بذل كافة الجهود لحل الصراع في المنطقة على اساس حل الدولتين والمرجعيات الدولية المتفق عليها في سياق اقليمي يحقق السلام الشامل في منطقة الشرق الاوسط.

وشدد وزيرا خارجية الاردن ناصر جوده ونظيره الاسترالي كيفن رود في مؤتمر صحافي مشترك هنا اليوم على ضرورة استئناف مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة تحقق التقدم المطلوب نحو حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.

من جانبه قال جوده ردا على سؤال حول رفض اسرائيل وقف الاستيطان والتحرك العربي المقبل ازاء جهود السلام quot;ان هناك مفاوضين فلسطينيين واسرائيليين في واشنطن الان وهناك لقاءات تجريquot;.

أما رود فقال ان بلاده تتطلع للوصول الى عملية سلام تفضي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة وتعيش بأمن وسلام جنبا الى جنب مع اسرائيل وبما يفضي الى تحقيق الامن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.

واضاف الوزير الأسترالي ان المرحلة المقبلة مرحلة تحديات صعبة ويجب على الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي العودة الى مسار السلام وازالة العقبات من امامها مؤكدا رفض بلاده للاستيطان باعتباره يشكل عائقا امام عملية السلام.