قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الجيش الكوريّ الجنوبيّ إنّ سيول ستجري مناورات دفاعية جوية تحاكي هجوما من قبل كوريا الشمالية.


سيول: من المقرر ان تقوم كوريا الجنوبية التي اعلنت الاحد عن مناورات عسكرية جديدة بالذخيرة الحية، بمناورات دفاعية جوية تحاكي هجوما من قبل كوريا الشمالية، حسبما اعلن مسؤول كوري جنوبي الاحد.

وستتم المناورات الاربعاء اعتبارا من الساعة 14,00 (05,00 تغ) على ان تشارك فيها 12 مقاتلة حربية، بحسب وكالة ادارة عمليات الاغاثة الطارئة.

وصرح يو بيونغ-كو احد مسؤولي الوكالة quot;عندما ستنطلق صفارات الانذار، سيطلب من السكان التوجه الى الملاجئ العامة ال25 الفا او غيرها من المنشآت تحت الارضquot;.

وفعليا لا تزال كوريا الجنوبية في حالة حرب مع كوريا الجنوبية وذلك في غياب معاهدة سلام بعد الهدنة التي وضعت حدا للحرب الكورية (1950-1953).

وتقوم كوريا الجنوبية بهذا النوع من المناورات الجوية ثلاث مرات في السنة الا ان السكان غالبا ما يتجاهلونها.

وقال يو انه quot;خلافا للمرات السابقة، فان الاولوية في مناورات الاربعاء ستكون لنقل السكان الى الملاجئquot;. وتأتي هذه المناورات بعد اقل من شهر على الهجوم الكوري الشمالي على جزيرة كورية جنوبية مما ادى الى سقوط اربعة قتلى و18 جريحا.

وبدأت مناورات اخرى الاثنين ستستمر حتى الاحد في 27 موقعا في البلاد لكن ليس في المنطقة الحدودية مع الشمال حيث تمت علميات القصف.

والاحد اعتبر رئيس الاستخبارات الاميركية السابق دينيس بلير ان كوريا الجنوبية نفد صبرها ازاء استفزازات كوريا الشمالية وquot;ستقوم بعمل عسكريquot;. الا ان بلير الذي استقال من منصبه في ايار/مايو لم يتوقع ان يتحول التوتر الى حرب على اعتبار ان كوريا الشمالية تدرك انها ستكون الخاسرة.

واضاف بلير الذي عاد للتو من كوريا الجنوبية ان النظام الكوري الشمالي تجاوز هذه المرة استراتيجيته المعهودة عندما قام بقصف جزيرة كورية جنوبية. وقال quot;لذلك فان كوريا الجنوبية بدات تفقد صبرها ازاء الشمال (...) وهذا معناه انهم (الجنوب) سيقومون بعمل عسكري ضد الشمالquot;.