بيشاور: اصيب خمسة وعشرون شخصا بجروح، بينهم نساء واطفال، الخميس في اعتداء بقنبلة استهدف مسيرة شيعية في بيشارو، شمال غرب باكستان، كما افاد مسؤولون. ونفذ الاعتداء الذي نجح منفذه في الفرار، بينما كانت الاقلية الشيعية في باكستان تحيي ذكرى عاشوراء.

وقال عبد الحميد افريدي مدير مستشفى quot;ليدي ريدينغ هوسبيتالquot; في بيشاور quot;ان 25 شخصا نقلوا الى مستشفانا. وبينهم نساء واطفال. وان احد الاطفال في حال الخطرquot;. واعلن محمد سيرجا رئيس ادارة بيشاور quot;انه هجوم بقنبلةquot;. واضاف ان الشرطة لم تتوصل الى توقيف الفاعل.

وبيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان، قريبة من المناطق القبلية الباكستانية المحاذية لافغانستان والتي تعتبرها واشنطن المقر العام العالمي لتنظيم القاعدة ومعقلا لعناصر طالبان. وغالبا ما تكون الاقلية الشيعية التي تشكل حوالى 20% من عدد سكان باكستان، هدفا لمجموعات متطرفة على علاقة بحركة طالبان السنية على غرار 80% من الباكستانيين.

وفي 2009، اعلن الفصيل الرئيسي في حركة طالبان الباكستانية مسؤوليته عن اعتداء انتحاري اودى بحياة 43 شخصا كانوا يشاركون في مسيرة شيعية بمناسبة ذكرى عاشوراء في كراتشي، كبرى مدن جنوب باكستان.