وجه القضاء الاميركي اتهامات جديدة للنيجيري عمر فاروق المتهم بمحاولة تفجير طائرة بين امستردام وديترويت.


شيكاغو: اعلن القضاء الاميركي ان النيجيري عمر فاروق عبد المطلب المتهم بمحاولة تفجير طائرة كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد الماضي، ستوجه اليه الخميس تهم جديدة.

ويفترض ان توجه الى المشبوه الذي يناهز العشرين من عمره تهمة quot;التآمر للقيام بعمل ارهابيquot;، وذلك خلال جلسة امام القضاء، وان يدفع ببراءته او بذنبه، كما قال المصدر نفسه. وقد وجهت ست تهم حتى الان الى عمر فاروق عبد المطلب.

ويفترض ان يتولى هذا النيجيري الموقوف الان في سجن فدرالي قرب ديترويت (ميشيغن، شمال) الدفاع عن نفسه بنفسه، بعدما طرد محاميه الذين عينتهم له المحكمة في جلسة سابقة. لكن من المفترض ان يرافقه المستشار انطوني تشامبرز الذي عينته له القاضية نانسي ادموندز.

وقد وجهت الى هذا النيجيري في بداية السنة تهمة quot;محاولة القتلquot; وquot;محاولة استخدام سلاح دمار شاملquot; بعدما حاول تفجير الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة 253 التابعة لشركة نورث ويست ايرلاينز في 25 كانون الاول/ديسمبر 2009 بمتفجرات كان يخبئها في ملابسه الداخلية.

وتمت السيطرة عليه من قبل بعض المسافرين ال279 الذين كانوا على متن الطائرة ثم اعتقل لدى نزوله منها.

والاعتداء الفاشل الذي اعلن زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مسؤوليته عنه، اثار القلق في الولايات المتحدة التي عمدت الى تشديد التدابيبر الامنية على المسافرين الراغبين في دخول اراضيها.