قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحطمت طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) ظهر اليوم الثلاثاء أثناء هبوطها بمطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

سلطان عبدالله وغادة محمد: قال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني بالسعودية خالد الخبيري في حديث quot;لإيلافquot; إنطائرة شحن ألمانيةوبمجرد أن هبطت إلى المدرج الثانوي أعلن قائد الطائرة حاجته إلى حافلة الاستغاثة وتم بالفعل إنقاذه ومساعده ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، وأضاف الخبيري أن القائد ومساعده هم الوحيدين الذين كانوا على متن الطائرة لكن الطائرة أحرقت بالكامل، ونفي في ذات الوقت أن تكون الطائرة قد سقطت بل هبطت على حد وصفه.

وكان مصدر في الدفاع المدني السعودي قال لإيلاف أن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية تحطمت في مطار الملك خالد أثناء هبوطها مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن قتلى .
وقال المصدر ،الذي فضل عدم الكشف عن هويته ، أن طائرة شحن في مطار الملك خالد الدولي بالرياض تابعة لشركة لوفتهانزا انشطرت إلى نصفين أثناء هبوطها quot;.
وأعلن المصدر انه quot;تم نقل قائد الطائرة ومساعدة إلى إحدى المستشفيات القريبة من المطار بعدما أصيبا بإصابات خفيفة quot;.

عن أسباب وقوع الحادث قال المصدر quot;انه ربما يعود لأسباب فنية في الطائرةquot;.
وقال المصدر أن الطائرة quot; احترقت في الجو وتعطلت محركاتها قبل الهبوط quot;.

وقال شهود عيان أن الطائرة هوت بسرعة بعد اشتعالها الأمر الذي أدى لتوقف حركة الطائرات حيث بادر رجال المطافئ بالتعامل مع الحريقquot;.

إلى ذلك قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية في بيان لها اليومquot; أن طائرة شحن من نوع quot; ام بي 11quot; تابعة لشركة quot;لوفتهانزا للطيرانquot; كانت قادمة من فرانكفورت بألمانيا، وهبطت في المدرج الثانوي القريب من الصالة الملكية في تمام الساعة 11:38 صباحا ,تحطمت دون أي ضحاياquot;.
وكان الدخان يتصاعد من طائرة اللوفتهانزا قبل هبوطها على المدرج الثانوي في مطار الملك خالد الدولي، وانشطرت فور الهبوط على أرض المطار إلى نصفين.
وقال البيان أن quot;قوات الدفاع المدني باشرت الحريق وتم إخماده تماماً، وتم نقل قائد الطائرة ومساعده مباشرة إلى مستشفى المطار.
وأضاف البيان أن حركة الطيران في المطار عادت إلى طبيعتها عبر المدرج الأساسي بعد أن أوقفت الرحلات على المدرج لفترة محدودة بسبب الصيانة.
وقال مصدر في المطار لـ ايلافquot; أن قائد الطائرة الألماني الجنسية وجه نداء استغاثة قبل هبوط الطائرة على المدرج الثانوي في المطارquot;.
وأضاف أن quot;الحريق بدأ في منطقة الشحن داخل الطائرة قبل الهبوطquot;.