إيران تعزي باكستان بضحايا الطائرة المنكوبة

أسوأ حوادث تحطم الطائرات منذ 2007

بوتين يعزي جيلاني بضحايا الطائرة الباكستانية المنكوبة

صرح قائد شرطة إسلام آباد أن أياً من ركاب وأفراد طاقم الطائرة الباكستانية التي كانت تقل حوالى 150 شخصا وتحطمت قرب إسلام آباد لم ينج من الحادث.

إسلام أباد: قال قائد شرطة إسلام آباد بني أمين quot;تم العثور على كل الجثث. وعلى حد علمنا كان على متن الطائرة 149 شخصا لكن من الصعب إعطاء العدد بدقة بسبب تحول الجثث الى اشلاءquot;.

وأعلنت السلطات الباكستانية الحداد وطني، كما أرجئ إلى الأسبوع المقبل اجتماع وزاري كان مقررا الأربعاء.

وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك إنه لم ينج أحد من ركاب الطائرة التابعة لشركة إير بلو والتي تحطمت بينما كانت تستعد للهبوط قادمة من مدينة كاراتشي. وأضاف وزير الداخلية الباكستاني quot;إنها مأساة، مأساة كبيرة فعلاquot;.

من جهتها، ذكرت ادارة الطيران المدني ان 152 شخصا كانوا على متن الطائرة. واكد وزير الداخلية رحمن مالك لشبكة التلفزيون المحلية اكسبرس تي في انه quot;لم ينج احد. الجميع (الذين كانوا في الطائرة) لقوا حتفهمquot;. وعثر بين جثث ضحايا حادثة تحطم الطائرة في باكستان على سبعة أطفال من بينهم طفلان رضيعان، حسب بيانات أفادت بها قناة quot; Dawn Newsquot;.

وفي تفصيل الحادث تحطمت طائرة quot; Airbus A321 quot; التابعة لشركة طيران خاصة اسمها Airblue خلال توجهها من كاراتشي إلى اسلام اباد ذكرت مصادر مطلعة أن جهاز مراقبة وتوجيه الملاحة الجوية كان قد طلب من قبطان الطائرة الاستمرار في التحليق لفترة ما بسبب الازدحام الذي شهده مطار إسلام اباد وقتها غير أن الطائرة ارتطمت بالتضاريس في شمال العاصمة وهوت.

وتحدثت الانباء في وقت سابق عن تمكن فريق من عمال الإنقاذ من العثور على 8 ركاب نجوا بأعجوبة من تحطم الطائرة أرسل أربعة منهم إلى المستشفى على متن مروحية بينما ينتظر أربعة آخرون نقلهم إلى هناك. لكن تم نفي هذه الانباء لاحقا.

وتأسست شركة Airblue عام 2004 وتملك في الخدمة طائرات من طرازي Аirbus A320 و Airbus A321. وتقوم الشركة برحلات داخلية في باكستان فضلا عن رحلات باتجاه مانشستر البريطانية ومسقط العمانية وعدد من مدن الإمارات العربية المتحدة.

وتفيد البيانات بأن الطائرة التي تحطمت صباح اليوم الأربعاء تعتبر جديدة (خمسة أعوام في الخدمة). وكان مسؤولون في الشرطة والطيران المدني الباكستاني أعلنوا ان 152 شخصا كانوا على متن طائرة الركاب التابعة لشركة ايربلو الباكستانية الخاصة التي تحطمت صباح الاربعاء فوق التلال القريبة من العاصمة اسلام اباد قادمة من كراتشي.

وكانت اعمدة دخان كثيفة تتصاعد من تلال مارغالا المحاذية لاسلام اباد فيما عرضت قنوات التلفزيون المحلية مشاهد ظهرت فيها آليات لاجهزة الانقاذ تهرع الى الموقع.

وقال المسؤول في الشرطة سيد صبحان quot;بحسب معلوماتنا، فان الطائرة تحطمت في تلال مارغالا. هناك دخان يتصاعد ولم نتمكن حتى الان من الوصول الى الموقع. انه مكان محاط بالتلال وليس هناك طرقات مؤدية اليه. واضاف ان quot;الطائرة تابعة لشركة ايربلو الخاصةquot;.