فيينا: وقعت وزيرة الداخلية النمساوية ماريا فكتر مع نظيرها الروسي رشيد نوركياف اتفاقية تعاون امني لمكافحة الارهاب وغسيل الاموال والاتجار بالبشر والمخدرات والنشاطات غير الشرعية لتهريب المهاجرين. ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوي عن المتحدث باسم وزارة الداخلية النمساوية قوله ان الوزيرة فكتر اتفقت في موسكو الليلة الماضية مع نظيرها الروسي على ضرورة تعزيز التنسيق بين السلطات المختصة في البلدين.

وكانت فكتر بدأت يوم امس زيارة عمل الى موسكو على رأس وفد امني رفيع المستوى يضم مساعد مدير الامن العام ورئيس وحدة مكافحة الارهاب (كوبرا). واوضح المتحدث انه من المقرر ان يقوم الوفد النمساوي اليوم الجمعة بزيارة الى وحدات التدخل السريع ومكافحة الارهاب الروسية للاطلاع عن كثب على طبيعة عملها والتدريبات التي تقوم بها.

من جهتها اكدت وزيرة الداخلية النمساوية ماريا فكتر على اهمية تعزيز التعاون الامني بين النمسا وروسيا لاسيما وان غالبية طالبي اللجوء في النمسا يتحدرون من منطقة الشيشان الروسية مشيرة الى انها تطرقت مع نظيرها الروسي الى ضرورة تبادل المعلومات حول quot;الارهاب الاسلاميquot;.

وذكرت فكتر انها بحثت مع نوركياف عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك بينها موضوع الالعاب الشتوية التي سوف تستضيفها منطقة (سوتشي) الروسية في عام 2014 لافتة الى انها عرضت استعداد بلادها للمساهمة في تأمين الحماية الامنية لهذه الالعاب للخبرة الواسعة التي اكتسبتها النمسا في هذا المجال من خلال احتضانها هذه الالعاب مرتين في عامي 1964 و 1976 في منطقة (انسبروك) الجبلية.