اشاد امين عام حلف الناتو باستراتيجية الولايات المتحدة المتعلقة بافغانستان وباكستان.


بروكسل: رحب الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) اندرس فوغ راسموسين الليلة الماضية بنشر الولايات المتحدة استراتيجيتها السنوية المتعلقة بكل من افغانستان وباكستان.

وقال راسموسين في بيان له quot;ان الاستراتيجية التي تم اعتمادها بالنسبة لافغانستان اختيرت وفقا للقرارات التي اتخذها حلف ناتو وشركائه في القمة التي عقدت في العاصمة البرتغالية لشبونه تشرين الثاني/نوفمبر الماضيquot;.

ولفت الى ان الاستعراض quot;اظهر مدى التطور الحاصل في افغانستانquot; مضيفا quot;ان استراتيجيتنا سليمة كما تتوافر لدينا الموارد الضرورية لانجازها لذا يتعين علينا توطيد هذه المكاسب لجعلها نهائيةquot;.

وفي السياق ذاته بين راسموسين quot;ان هذه المهمة صعبه للغاية الا اننا مصممون على انجازها وخلال السنوات القادمة سنواصل جهودنا لدعم الحكومة الافغانية وهي تحاول مد سلطاتها الى خارج البلاد اضافة الى استمرارنا في تدريب القوات الافغانية لجعلها قادرة على توفير الامن للشعب الافغانيquot;.

وقال quot;ان حلف ناتو يقوم بخلق ظروف تدريجية تمكن القوات الافغانية من استلام زمام الامن في البلاد بحلول نهاية عام 2014quot;.

اما فيما يتعلق بباكستان فذكر الامين العام لحلف (ناتو) quot;ان الحلف سيظل يعمل في باكستان التي تقوم بدور حاسم في احلال الاستقرار في المنطقةquot;.

من جهة أخرى شارك راسموسين الليلة الماضية كلا من رئيس الوزراء البلجيكي ايف ليترم ووزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم في وضع اللبنة الاولى لمبنى ناتو الجديد في بروكسل والمتوقع الانتهاء من العمل به في عام 2015.