مقديشو: تعهد الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ احمد اعادة تنظيم القوات الامنية التابعة لحكومته واستعادة السيطرة على العاصمة مقديشو.
وقال في ساعة متأخرة من الخميس quot;امضينا الايام الاخيرة مع الجيش هنا ويمكنني ان اقول لكم اننا جمعنا بالفعل معلومات كافية لتحسين قوى الامن واعادة تنظيمهاquot;.

وكان شيخ شريف يتحدث في فيلا بيداوة في مقديشو، القاعدة الرئيسية لقوات الامن التابعة للحكومة الانتقالية. وامضى ثلاثة ايام في القاعدة وشوهد بلباس عسكري نادرا ما يظهر فيه. وقال امام المئات من عناصر القوات المسلحة quot;يمكنني ان اؤكد لكم ان القوات المسلحة ستحقق التغييرات الضرورية للوضع في انحاء البلاد وفي مقديشو بشكل خاصquot;.

واضاف quot;نحن في المراحل النهائية لاعداد القوات المسلحة الوطنية بشكل كامل (...) بجهودنا الان، آمل ان تكون عمليات الجيش اكثر فعالية من السابقquot;. واكد اللفتنانت كولونيل محمد جامع لوكالة فرانس برس quot;بقي معنا الرئيس في فيلا بيداوة ولم يعد الى قصره منذ الثلاثاء. والتقى كبار المسؤولين العسكريين كافة وناقش معهم الوضع الامنيquot;.

وقال ان الرئيس quot;ما عاد منشغلا بمسائل اخرى الان. انه لا يتكلم الا عن مسائل عكسرية وامنيةquot;. ويأتي دعم الرئيس للجيش بعد اسابيع على تولي حكومة جديدة مهامها الشهر الماضي ومع بروز خلافات بين quot;الشبابquot; الاسلاميين وحلفائهم في التمرد quot;حزب الاسلامquot;.