رام الله: افاد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان لقاء جمع الثلاثاء مسؤولين فلسطينيين واميركيين في رام الله ولكنه لا يمثل quot;اي شكل من اشكال المفاوضات مع اسرائيلquot;.

واوضح عريقات quot;التقيت انا وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية مع ديفيد هيل مساعد المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل والمسؤول في مجلس الامن القومي الاميركي دان شابيروquot;.

وشدد عريقات quot;لا نعتبر ان هذا اللقاء يمثل اي شكل من اشكال المفاوضات مع اسرائيل ان كانت مباشرة او غير مباشرة او متوازيةquot;، موضحا انه تناول quot;قضايا ثنائية تهم الطرفين الفلسطيني والاميركيquot;.

من جانبه اكد احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية quot;ان واشنطن ارسلت مبعوثين لبحث قضايا امنية فلسطينية اسرائيلية بشكل ثنائي مع الجانب الفلسطينيquot;.

واعتبر ان quot;ارسال المبعوثين الاميركيين للتحادث مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي هو مضيعة للوقت لا اكثر ولا اقل، لانه لا يمكن لهذه الجهود الاميركية ان تؤدي الى نتائجquot;.

واضاف مجدلاني ان الولايات المتحدة quot;بعد الاعلان عن فشلها في تجميد الاستيطان رات ان يكون البحث في بعض الجوانب الامنية المتعلقة بالوجود الاحتلالي الاسرائيليquot;، لكنه اعتبر ان لدى الولايات المتحده quot;العديد من الوسائل لالزام اسرائيل بوقف الاستيطان ولم يتوفر مثل هذا القرار السياسي لديها حتى الانquot;.

واضاف quot;لدينا قناعة بان السلام ليس ضمن اولويات حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهوquot;.

من جانبه شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد quot;ان هذا اللقاء ليس اطلاقا لمفاوضات اميركية متوازية مع كل من الفلسطينيين والإسرائيليينquot;.

واضاف quot;لا يوجد لدينا فيتو على عقد لقاءات مع الاميركيين، لكننا نرفض اي محاولة التفافية للايحاء بانها مفاوضات مع الاسرائيليين تحت اي مسمىquot;.

وراى الاحمدquot;ان التوجه إلى مجلس الامن لطرح قضية الاستيطان يؤكد انه ليست هناك مفاوضات بيننا وبين الاسرائيليينquot;.