غزة: افادت مصادر متطابقة فلسطينية واسرائيلية ان خمسة مقاتلين فلسطينيين قتلوا ليل السبت - الاحد في غارة جوية اسرائيلية في دير البلح جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني لوكالة فرانس برس ان quot;اربعة شهداء نقلوا الى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح فيما نقل شهيد خامس الى مستشفى ناصر بخان يونس نتيجة اصابتهم المباشرة بشظايا الانفجارquot;.

واكدت مصادر عسكرية اسرائيلية الغارة الجوية التي استهدفت المجموعة المسلحة.

وذكر المصدر الطبي الفلسطيني ان quot;الشهداء الخمسة تم التعرف على اسمائهم وهم خليل الطويل ومحمد العصار وعبد الله الشريحي واشرف ابو سبت واحمد الزعلانquot; وجميعهم في العشرينات من العمر ومن سكان دير البلح وخان يونس.

واوضح مصدر امني في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس وقوع غارة جوية اسرائيلية استهدفت الشبان الخمسة الذين وصلت جثثهم الى المستشفيات quot;ممزفةquot; بفعل الاصابة المباشرة بالصواريخ الاسرائيلية.

واوضح شهود عيان ان quot;اكثر من انفجارquot; وقع في المنطقة نفسها في دير البلح ما اوقع هؤلاء quot;الشهداءquot;.

وذكر احد الشهود ان quot;الشهداء سقطوا بينما كانوا على ما يبدو يحاولون اطلاق صواريخ محلية على اسرائيل وتعرضوا للقصف الاسرائيلي الجويquot;.

واشار مصدر محلي الى ان القتلى الخمسة هم من العناصر التابعة للجماعات quot;السلفيةquot; من دون تحديد اسم المجموعة التي ينتمون اليها.

ومن المعروف ان عددا من عناصر هذه الجماعات السلفية quot;الصغيرةquot; كانوا اعضاء سابقين في فصائل فلسطينية مختلفة بينها حركتا حماس والجهاد الاسلامي وانفصلوا عنها، وفقا لمصادر فصائلية فلسطينية.

وقد تجمع عشرات الفلسطينيين حتى بعد منتصف الليل امام براد الموتى في مستشفى دير البلح، وبعضهم كان يردد هتافات تدعو للثأر.

من جهته، اكد الجيش الاسرائيلي في بيان ان طائرة تابعة لسلاح الجو quot;رصدت وضربت فريقا من العناصر الارهابيين كانوا يتهياون لاطلاق صواريخ في اتجاه الاراضي الاسرائيلية انطلاقا من وسط قطاع غزةquot;.

وهذه الغارة هي من بين الاكثر دموية في قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري.