قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: أشاد رئيس جمهورية الجبل الاسود فيليب فويانوفيتش هنا اليوم بالحكومة الجديدة التي سيترأسها نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ايغور لوكشيتش. جاء ذلك في تصريح ادلى به فويانوفيتش لوسائل الاعلام المحلية مساء اليوم اعرب فيه عن تفاؤله ازاء عدم تمكن المعارضة التي عرفت بولائها لصربيا من الاطاحة بالحكومة التي تم تكليف لوكشيتش بتشكيلها.

وأشار الى ان الحكومة الجديدة ستكون جديرة بثقة البرلمان والشعب بما يضمن تحقيق المصالح الوطنية كما ستكون اقل في عدد حقائبها الوزارية بالمقارنة مع الحكومة السابقة في وقت سيحتفظ القسم الاكبر من الوزراء الحاليين بحقائبهم الوزارية معبرا عن امله في ان يتم عرض الحكومة الجديدة على البرلمان الاسبوع المقبل .

وكان فويانوفيتش قد عقد أمس مشاورات مع قادة الاحزاب السياسية في بلاده بهدف تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء السابق ميلو جوكانوفيتش من منصبه قبل يومين ليعلن اعتزاله العمل السياسي في رحلة استغرقت عشرين عاما تولى خلالها عددا من المناصب المهمة في البلاد.

واوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها امس ان فويانوفيتش اشرك بعض قادة الاحزاب الالبانية والبشناقية المسلمة التي تمثل الاقليات في البلاد مبينا ان الحكومة الجديدة ستحتوي على وزراء من تلك الاقليات وفقا لتوجيهات اوروبية لجمهورية الجبل الأسود.