غزة: اصيب فلسطينيان اثنان ليل الجمعة اثر سلسة غارات شنتها المقاتلات الاسرائيلية استهدفت موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام،الجناح المسلح لحركة حماس ومنطقة الانفاق على الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة، وفقا لمصادر طبية وشهود عيان.
وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية في وزارة الصحة في حكومة حماس ان quot;ثلاث غارات شنت على انفاق في رفح بلا اصابات، وغارتين على المحافظة الوسطى في منطقة المغراقة واصابة اثنين من المواطنينquot;.

وقال احد شهود العيان quot;استهدفت طائرات الاحتلال سيارة بمجرد وصولها الى موقع تدريب تابع لكتائب القسام في المغراقة ما ادى الى اصابة مقاومين اثنينquot;.

ويقع هذا الموقع بالقرب من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ما الحق اضرارا طفيفة فيها وادى الى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في المحافظة الوسطى.
وكانت مصادر طبية فلسطينية اكدت الجمعة اصابة مزارع فلسطيني بجروح متوسطة برصاص الجيش الاسرائيلي في شمال قطاع غزة. ويأتي ذلك غداة مقتل فلسطيني وجرحت ثلاثة آخرين الخميس بينهم فتى في الرابعة عشرة من العمر اصيب في الرأس برصاص اسرائيلي في المنطقة عينها.

وياتي هذا القصف ردا على اطلاق مجموعة مسلحة قذيفة هاون من قطاع غزة على جنوب اسرائيل بدون ان تسبب اضرار او اصابات بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة.

واطلقت 23 قذيفة هاون وثلاثة صواريخ من غزة الاحد، مما ادى الى اصابة فتاة بجروح طفيفة، كما ذكر الجيش الاسرائيلي.
و تصاعد التوتر بين قطاع غزة واسرائيل نتيجة تكثف اطلاق القذائف والصواريخ من القطاع على اسرائيل في الايام الماضية وسلسلة الغارات التي نفذتها اسرائيل ردا عليها.

لكن محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس اكد الجمعة quot;التزامquot; حركته والفصائل الفلسطينية الاخرى بالتهدئة مع اسرائيل، في ظل تصاعد التوتر في الايام الاخيرة مع سقوط صواريخ فلسطينية جنوب اسرائيل وشن غارات اسرائيلية في قطاع غزة.

وفي نهاية 2008، شنت اسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ على اراضيها.
ورغم ذلك، تم اطلاق نحو 200 صاروخ وقذيفة هاون على اسرائيل منذ بداية العام 2010 وفق حصيلة للجيش الاسرائيلي.واكدت مصادر طبية فلسطينية اصابة مزارع فلسطيني الجمعة بجروح متوسطة برصاص الجيش الاسرائيلي في شمال قطاع غزة. ويأتي ذلك غداة مقتل فلسطيني وجرحت ثلاثة آخرين الخميس بينهم فتى في الرابعة عشرة من العمر اصيب في الرأس برصاص اسرائيلي في المنطقة عينها.