اعربت فرنسا لباكستان عن quot;دعمها في مكافحة الارهابquot; بعد الاعتداء الانتحاري.


باريس: اعربت فرنسا لباكستان عن quot;دعمها في مكافحة الارهابquot; بعد الاعتداء الانتحاري الذي استهدف السبت مركز برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة لتوزيع المساعدات في منطقة باجور واسفر عن سقوط 43 قتيلا في شمال غرب البلاد.

واعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان quot;فرنسا تحرص على التعبير للحكومة والشعب الباكستانيين عن تضامنها في هذه المحنة الجديدة ودعمها في مكافحة الارهابquot;.

واضاف البيان quot;اننا نعبر مجددا في هذه الظروف المأساوية عن دعمنا وتضامننا مع برنامج الاغذية العالمي وموظفيه والعمل الذي ينجزونه لصالح سكان باكستانquot;.

واستهدف الاعتداء مركز توزيع المساعدات في مدينة خار، كبرى مدن منطقة باجور القبلية شمال غرب البلاد.

وصرح ذاكر حسين رئيس الادارة المحلية في باجور المحاذية لافغانستان لفرانس برس quot;قتل 43 شخصا على الاقل وجرح اكثر من مئة آخرين في الاعتداء الانتحاريquot;.

ومنطقة باجور القبلية في شمال غرب باكستان من معاقل حركة طالبان الباكستانية واحد معاقل حلفائها من عناصر القاعدة وتشكل قاعدة خلفية لحركة طالبان الافغانية التي تقاتل قوات الحلف الاطلسي على الجانب الاخر من الحدود.

وتاوي تلك المناطق القبلية خصوصا مقاتلي حركة طالبان الباكستانية التي اعلنت في صيف 2007 الجهاد على اسلام اباد لدعمها quot;الحرب الاميركية على الارهابquot;.